مدونة هانى ظريف

علم الآثار الفلكى يهتم بدراسة الآثار المصرية القديمة و علاقة محاورها الرئيسية بمواقع الشَّمْسُ و النجوم و القَمَرُ و الكواكب و حركات الأجرام السماوية الأخرى.

  • أحدث التدوينات

        زوار مدونة هانى ظريف من جميع أنحاء العالم

    Google Translate

    الثلاثاء، 28 فبراير 2017

        وَأَمَّا الْمُبَاحَثَاتُ الْغَبِيَّةُ وَالسَّخِيفَةُ فَاجْتَنِبْهَا، لأَنَّهَا غَيْرُ نَافِعَةٍ، وَبَاطِلَةٌ، عَالِمًا أَنَّهَا تُوَلِّدُ خُصُومَاتٍ

        الفلحسة و الفزلكة يبدو إنهما من سمات هذه الأيام. فكما يقول المثل الانجليزى لا تعيد اختراع العجلة. بمعنى إننا لا نرجع بالزمن للوراء و نحاول إثبات ما أثبته العلماء منذ زمن طويل. أو بمعنى لا تتذاكى و تجعل نفسك اذكى ممن قبلك من العلماء، و تحاول إثبات خطأهم، و أنت نفسك تجهل المبادئ الأساسية و المفاهيم العامة لما تحاول إثبات خطأه.
    فما أشبه الليلة بالبارحة، حيث أن نفس هذه الأفكار تنطبق على من يجادلنى فى علم الآثار الفلكى فى مصر القديمة!!! ليت الأمر توقف عندى فقط، بل تعداه لمراحل كثيرة جداً، فهناك من ينكر دوران الأرض حول الشمس، و أن الشمس هى التى تدور حول الأرض، و أن الأرض مسطحة، و أنها ثابتةً لا تدور، و أنها مركز الكون... إلخ. و فريق ثالث يشكك فى فك شامبليون للغة المصرية القديمة. بل وصل الشطط ببعضهم أن يدعى أن هذه اللغة لا أصوات لها (غير منطوقة)، هل هى من ابتداع أناس مصابين بالصمم؟! أين العقلانية يا سادة؟! أين العلم؟!
    و عجبى!!!
    مشاركتك للتدوينة هى الدافع لتقديم المزيد، رجاءً أضف أصدقائك.
    مع خالص تحياتى
    اظهر تعليقات: بلوجر أو تعليقات جوجل بلس
    • تعليقات المدونة
    • تعليقات الفيس بوك

    0 تعليقات:

    إرسال تعليق

    ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

    Item Reviewed:     وَأَمَّا الْمُبَاحَثَاتُ الْغَبِيَّةُ وَالسَّخِيفَةُ فَاجْتَنِبْهَا، لأَنَّهَا غَيْرُ نَافِعَةٍ، وَبَاطِلَةٌ، عَالِمًا أَنَّهَا تُوَلِّدُ خُصُومَاتٍ Rating: 5 Reviewed By: Hany Zarif blogger
    Scroll to Top